المجموعة: اخبارنا

أطلق بنك الشام مبادرة تشجير وتجميل لبعض شوارع وأحياء دمشق، يوم 01/05/2018، تزامناً مع عيد العمّال العالميّ، وذلك بالتنسيق والتعاون مع محافظة دمشق.

 شارك في حملة التشجير بعض من موظفي إدارات وفروع بنك الشام، حيث قاموا بغرس أشجار السرو وشتلات الورود في عددٍ من أحياء دمشق شملت حي أبو رمانة وحي المزرعة وذلك بهدف زيادة رقعة المساحات الخضراء، وإعطاء المزيد من الاهتمام بالأشجار المزروعة وحمايتها، كما كرّمت إدارة بنك الشام بعضاً من عمّال مديرية الزراعة بمحافظة دمشق تقديراً لجهودهم وذلك بالتزامن مع عيد العمّال العالميّ.

 وقد أوضح السيد أحمد يوسف اللحام، الرئيس التنفيذي لبنك الشام، أن حملة التشجير نابعة من مسؤولية بنك الشام المجتمعية، وضرورة المساهمة في حماية البيئة وتطوير المشهد الجمالي والبيئي في دمشق انطلاقاً من مناطق تواجد بنك الشام، الأمر الذي سيساهم في رفع الوعي الاجتماعي حول ضرورة الحفاظ على البيئة والمرافق العامة، وكذلك لفت الانتباه إلى جهود العمّال باعتبار أن الأول من أيار/ مايو عيد العمّال العالميّ.

 بدوره شدد المهندس بسام عبّاس مدير مديرية الحدائق في محافظة دمشق، شدد على أهمية تضافر الجهود بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في سبيل تعزيز فكرة الحفاظ على البيئة وتطويرها وتنميتها، وبالتالي هي دعوة لكل المؤسسات والشركات للنهوض بالمناطق، متوجهاً بالشكر لبنك الشام وكل من ساهم بإنجاز هذه المبادرة.

 وتأتي حملة التشجير ضمن سلسلة من نشاطات ومبادرات برنامج المسؤولية الاجتماعية الذي يطلقه بنك الشام خلال 2018، لتشمل مختلف المجالات والقطاعات وذلك وفاءً لوطننا وإيماناً بواجبنا في لعب دورٍ فعال في بناء المجتمع.