المجموعة: اخبارنا

 

بنك الشام يقدّم الدعم لذوي الاحتياجات الخاصّة 

قدم بنك الشام، المصرف الإسلامي الأول في سورية، الدعم والرعاية لنشاط "فرق صغير" الذي يقيمه نادي شوية فن بالتعاون مع جمعية الرّجاء لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

يهدف النشاط الذي يستمر 5 أيام إلى دمج الأطفال الأصحاء من بعض مدارس دمشق مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك عبر نشاطاتٍ فنية وثقافية متنوعة كالرسم والأشغال والنحت، حيث يلعب ذلك دوراً إيجابياً عبر مدّهم بمهاراتٍ سلوكية كالتواصل مع الآخرين وإكسابهم ثقة أكبر بأنفسهم وتعزيز شعورهم بقيمتهم في الحياة ومعرفة قدراتهم وإمكاناتهم في وقت مبكر، كما يمنحهم ذلك شعوراً بإنتمائهم إلى أفراد المجتمع الذي يعيشون فيه.

 

وحول ذلك  صرّح السيد أحمد اللحام الرئيس التنفيذي لبنك الشام أن هذه الخطوة تساهم بتأمين بيئة أفضل للأطفال، حيث أننا في بنك الشام ملتزمون دوماً بدعم المبادرات والفرق المجتمعية المرخصّة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية التي تقوم بدورٍ فعال في تطوير وتحسين أفراد المجتمع.

 

بدوره أكّد السيد ماجد العظمة نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية في بنك الشام الذي حضر افتتاح النشاط، أكّد على إيمان بنك الشام الرّاسخ بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وحقهم بالشعور بإنسانيتهم وأنهم جزءاً من نسيج المجتمع، وضرورة العمل على تحييد النظرة التي ينظر لهم البعض كما لو كانوا عبئاً على المجتمع.

 

ويحرص بنك الشام على دراسة مبادراته في المسؤولية الاجتماعية بكل عناية لضمان تنوعها ووصولها إلى أكبر عدد من المستفيدين ولا سيما الفئات الأكثر احتياجاً، للمساهمة في تحقيق تطوّر إيجابي في المجتمعات.