المجموعة: اخبارنا

 بنك الشام يشارك في المؤتمر المصرفي العربي السنوي

 

شارك بنك الشام في فعاليات المؤتمـــر المصرفـي العربــي السنـوي لعــام  2015  بدورته العشرين تحت عنوان خارطة طريق للشمول المالي والذي أقيم بتاريخ  19-21 /11/ 2015  في العاصمة اللبنانية بيروت وبتنظيم من اتحاد المصارف العربية.

وقال مديرعام البنك أحمد اللحام في تعليق له: (إن مشاركة بنك لشام في أكبر تظاهرة مالية  مصرفية عربية ودولية تأتي لأهمية العمل على توسيع دور الصيرفة الإسلامية لإعطاء دفع للشمول المالي عبر السماح للأفراد والمشروعات الصغيرة والمتوسطة الذين يفضلون العمليات المصرفية المتوافقة مع الشريعة، حيث أننا نتطلع من خلال هذا المؤتمر إلى رؤية مشتركة لتحقيق أنظمة مالية أكثر شمولاً وعدلاً وأنصافاً في منطقتنا العربية).

و بيّن اللحام: ( أنّ المؤتمر يسعى لتوسيع دائرة المستفيدين من الخدمات المالية ولتعزيز الاستقلال المالي للأفراد، والذي يعتبر مؤشرا على التقدم الاقتصادي للأمم، لما ينطوي عليه من توسيع لقاعدة الادخار، وزيادة الاستثمارات المنتجة ومعدلات الاستهلاك، كما في رفع الإنتاجية وتعزيز النشاط المصرفي ومستوى الدخل بشكل عام، بما يجعله في صميم تطلعات الدول والشعوب لحياة أفضل).

 وأضاف: (إن هذا الموضوع في غاية الأهمية لعالمنا العربي الذي يمر حاليا بمرحلة غير مسبوقة من التحولات والتحديات، خصوصاً وأن مؤشرات الشمولية المالية العربية لا تزال بعيدة عمّا نطمح إليه، وتعتبر معدلاتها بحسب الدراسات الميدانية للبنك الدولي من الأضعف بين جميع مناطق العالم، سواء بالنسبة لضعف نسبة البالغين الذين يمتلكون حسابات مصرفية أو غيرهم).

والجدير ذكره ان مؤتمر المصارف العربية يقام بدورته العشرون بحضور واسع الطيف للشخصيات القيادية المالية والمصرفية العربية والدولية.